الفرق بين البروكسي و  vpn

الفرق بين البروكسي و vpn

اثناء تصفح الانترنت كثرا ما تقابلنا كلمات مثل : البروكسي او vpn او كيفية كسر البروكسي ولكن اغلبنا قد يكون لا يعرف من الاساس ما معني كلمة بروكسي او ما معني تطبيقات vpn وما هو الفرق بين البروكسي و vpn ? 

لذلك ستجد في السطور القادمة ما هو البروكسي وما هي تطبيقات vpn وما هي وظيفة كل منهما وما هو الفرق بين البروكسي و vpn

اولا : ما هو البروكسي :

البروكسي او الوكيل, هو الخادم الذي يقوم بدور الوسيط بينك وبين الانترنت, فعندما تقوم بطلب اي موقع من خلال استخدامك للبروكسي, فان البروكسي يقوم بدور الوكيل نيابة عنك, فيقوم بطلب الموقع بدلا منك من مزود خدمة الانترنت الخاص بك, ومن ثم يقوم بايصال الموقع اليك .

ثانيا ما هو vpn ?

Vpn هو اختصار لكلمة virtual private network وهو ما يعني شبة افتراضية خاصة , وهذا بالفعل ما تقوم به تطبيقات vpn فعندما تقوم بتحميل او استخدام احد تلك التطبيقات علي جهازك, وما يقوم به هو انشاء نفق وهمي افتراضي لتمر من خلاله البيانات الخاصة بك وبتصفحك للانترنت بكل سرية وخصوصية .

ما الفرق بين البروكسي و vpn ?

ظهرت تطبيقات vpn كتطوير لفكرة البروكسي, لذلك ستجد ان السمة الاساسية في تطبيقات vpn هو انها تتفوق علي البروكسي في اغلب خصائصها .

يعد واحدا من اهم الفرق بين البروكسي و vpn من خلال استخدام البروكسي قد لا تتوفر لديك الخصوصية التي ترغب بها, وهذا علي العكس في حالة استخدامك لتطبيقات vpn

كذلك يمنحك استخدام تطبيقات vpn امكانية الحصول علي رقم اي بي جديد في كل مرة تستخدم فيها التطبيق, علي العكس في حالة استخدامك للبروكسي, الذي يمنحك رقم اي بي واحد يتم تغييره من ان الي اخر. 

والفرق بين البروكسي و vpn يمكن ايضا في سرعة تطبيقات vpn عن البروكسي بشكل ملحوظ وكبير عن البروكسي, حيث انه معروف عن البروكسي انه يتسبب في بطئ كبير في سرعة التصفح اثناء استخدامه وتعد هذه واحدة من ابرز عيوب استخدام البروكسي والتي تجعل عدد كبير يتراجع عن الاقدام علي استخدام البروكسي وتفضل بدلا من ذلك استخدام تطبيقات vpn .

و ايضا الفرق بين البروكسي و vpn ان اغلب تطبيقات البروكسي تكون مجانية, ولكن في المقابل تمتلئ بالاعلانات, اما تطبيقات vpn فغالبا ما تكون مدفوعة ولكن تعمل بكفاءة اكبر وسرعة وخصوصية اكبر .

https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/b-vpn/iWASEL_2_4_26_setup.exe 

No votes yet.
Please wait...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>